القائمة الرئيسية

الصفحات



افضل طريقة صنع عصير البرتقال لاستخراج جميع الفوائد 2020



ماذا يمكن أن يكون أفضل من عصير الفاكهة الطازج على الإفطار؟ ابدأ يومك بالكثير من الفيتامينات عن طريق إعداد هذه الوصفة.
  البرتقال والسكر والماء وهذا كل شيء! حضري عصير البرتقال اللذيذ.

10 فوائدة رائعة لعصير البرتقال

فيما يلي 10 فوائدة رائعة لعصير البرتقال يمكننا الاستفادة منها في حياتنا اليومية!

1. يقوي جهاز المناعة لدينا
يمكن أن يساعد عصير البرتقال 100٪ في تحسين جهاز المناعة لدينا من خلال المستويات العالية من فيتامين سي. ومن المهم أن نتذكر أن الوجبة الواحدة تقدم ما يصل إلى ضعف فيتامين سي الذي تحتاجه أجسامنا يوميًا. لذلك ، في هذه الحالة ، يفضل تناول كمية محدودة ولكن منتظمة.

ومن المعروف أيضًا أن البرتقال يحتوي على أحماض الأسكوربيك ، وهي أحد مكونات الكولاجين ، والتي تساعد الخلايا على التجدد وتعزيز نمو الأنسجة في أجسامنا. من خلال هذين المغذيين ، يمكن أن يساعد عصير البرتقال في الحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض.

2. يحسن صحة الجهاز الهضمي
إن تناول السوائل بشكل صحي هو المفتاح لخلق عملية هضم منتظمة. ومع ذلك ، وبصرف النظر عن توفير المياه ، فإن البرتقال غني بالألياف. يوفر البرتقال الصغير ما يصل إلى 3 جرام من الألياف ، ثلثيها تمتصه أنسجة الجسم.

يبقى الجزء المتبقي داخل الجهاز الهضمي ، والذي يعمل كعامل تنظيف لأمعائنا. أثبتت الدراسات أنه يجب زيادة الاستهلاك اليومي من عصير البرتقال بشكل مطرد وليس بشكل مفاجئ. سيؤدي ذلك إلى حدوث ارتفاع في الألياف قد يؤدي إلى الإسهال.



3. يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان
في حين أن تناول كميات كبيرة من فيتامين سي لم يثبت فعاليته في علاج السرطان ، إلا أنه يتم حقنه في المرضى الذين حققوا نتائج رائعة في مكافحة المرض.

أفادت التقارير أن فيتامين ج يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء والمعدة بنسبة تصل إلى 40٪. تعود هذه الفوائد إلى العناصر الغذائية الوقائية للحمضيات مثل الألياف والبوتاسيوم والفلافونويد.


4. يحمي نظام القلب والأوعية الدموية
يحتوي البرتقال على فيتامين ب 9 وحمض الفوليك. هذه تعزز الدورة الدموية وتنقيتها من خلال المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء. كوبان من عصير البرتقال 100٪ يوميًا لمدة شهر يمكن أن يخفض ضغط الدم ويحسن البطانة الداخلية للأوعية الدموية.

الهيسبيريدين ، أحد مركبات الفلافونويد الموجودة في البرتقال ، ضروري للحفاظ على تدفق الدم المؤكسج جيدًا.

5. يمنع أمراض الكلى
يمكن أن تساعد المستويات العالية من الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودة في البرتقال في الوقاية من حصوات الكلى. هذا مرض مؤلم يصيب الكلى ينشأ عندما تلتصق جزيئات الأكسالات بجزيئات الكالسيوم.

غالبًا ما يحدث بسبب اختلال في مستويات الأوكسالات والكالسيوم. إن افتراض وجود كمية كافية من الكالسيوم في نظام غذائي يومي يمكن أن يحافظ على تكوين الأوكسالات الطبيعي في الكلى ، وبالتالي ثبت أنه يمنع حصوات الكلى.

6. يساعد في إنقاص الوزن
كان عصير البرتقال جزءًا من الأنظمة الغذائية وبرامج إنقاص الوزن لفترة من الوقت. هذا يرجع بشكل رئيسي إلى خاصية ملء البرتقال. العصير له طعم حلو ولكن يحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم ومحتوى الدهون.

هذه الخصائص تجعله مثاليًا لتناول وجبة خفيفة عند محاولة اتباع نظام غذائي منخفض السكر. ومع ذلك ، يقترح خبراء التغذية تناول برتقالة كاملة بدلاً من عصيرها. يمكن أن تقلل عملية الضغط من عدد الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن.

أيضًا ، يمكن أن يقلل ذلك من إغراء شراء عصائر البرتقال المعبأة التي تحتوي على سكر مضاف. هذا من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية في عملية فقدان الوزن.

7. ينظف البشرة
تساعد فيتامينات C و E الموجودة في البرتقال على تجديد خلايا الجلد. هذا يساعد في تقليل ندبات الرؤوس السوداء والبقع.

أيضًا ، يمكن لهذه الخصائص أن تقلل من آثار حرق الشمس عن طريق إصلاح الخلايا التالفة. شرب عصير البرتقال يساعد الجلد على الشفاء بشكل أسرع عندما يتضرر بشكل معتدل.

8. يقلل التجاعيد
تم إثبات التأثيرات المضادة للشيخوخة لمضادات الأكسدة وأحماض الستريك من خلال عدد كبير من الدراسات. يحتوي عصير البرتقال على مستويات عالية من هذه العناصر الغذائية ، ويمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد من خلال تناوله بانتظام. علاوة على ذلك ، فإن البرتقال فعال في إزالة السموم من الجسم والجلد من الشوائب والسموم.

اقرأ 13 نوعًا من الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب ، وستتمنى أن تكون على دراية بها عاجلاً
لتعزيز التأثيرات المضادة للشيخوخة لعصير البرتقال ، اخلطه مع بعض الفواكه الحمضية الأخرى مثل الليمون أو اليوسفي. يعد الجريب فروت والليمون من الخيارات الرائعة أيضًا لتغيير عصير البرتقال المعتاد!

9. يحسن البصر
تمت دراسة فوائد كاروتين وفيتامين أ ، وكلاهما موجود بمستويات عالية في عصير البرتقال ، على مر السنين. فيتامين (أ) ضروري للرؤية الجيدة لأنه يحمي القرنية ، سطح العين.

إلى جانب الكاروتين ، يعد هذا الفيتامين جزءًا من مجموعة أكبر من مضادات الأكسدة المسؤولة عن تقوية جهاز المناعة. يمكن أن يساعدك عصير البرتقال على تقوية غشاء العين وجعله حاجزًا فعالًا للبكتيريا أو العدوى.

10. له خصائص علاجية لا تصدق
البرتقال غني بالفلافونويد ، مثل هيسبيريدين والأنثوسيانين. لديهم أيضًا خصائص مضادة للأكسدة تجعل البرتقال ضروريًا في عمليات الشفاء الطبيعية.

قد تمنع هذه النوبات القلبية وتساعد في عملية تجديد الخلايا التالفة. لذلك فإن عصير البرتقال مفيد أثناء عملية الشفاء بعد الإصابة أو الجراحة.


المكونات


  • 4 حبات برتقال
  • 60 جرام سكر ناعم
  • 1 لتر من الماء

طريقة التحضير



  • يقشر البرتقال ويقطع إلى نصفين مع الحرص على إزالة البذور. ضعي البرتقال في الخلاط الكهربائي ثم اخلطي لمدة 6 ثوان                      
  • نضيف السكر ونخلط لمدة 6 ثواني ثم نضيف الماء ونخلط لمدة 6 ثواني اخرى                                                                          
  • قم بتصفية عصير البرتقال من خلال سلة الطهي لإزالة اللب. يخزن في زجاجة.


نصائح

هل تريد المزيد من الفيتامينات؟
أضف 2 جزر إلى التحضير ، سيكون لديك عصير جزر برتقال لذيذ. لمزيد من النكهة ، أضيفي أوراق النعناع أو الكزبرة أو عصير الليمون.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات