القائمة الرئيسية

الصفحات



السر وراء افضل وصفة عجينة البيتزا الهشة 2020-المطبخ العربي

عجينة البيتزا الهشة مرشوشة بالطحين فوق طاولة خشب بنية

السر لأفضل وصفة عجينة البيتزا الهشة

إذن ، إليك سر صنع عجينة بيتزا مضبوطة في المنزل ، انه يا سيدتي درجة حرارة الماء.عليك فقط التأكد من أن مياهك في درجة الحرارة المثالية.

كل ما عليك فعله هو تسخين الماء في الميكروويف , لن أخبرك بعدد الثواني لتسخينه في الميكروويف ، لأن الماء يخرج من الصنبوراو من الثلاجة في درجات حرارة مختلفة وتعمل أجهزة الميكروويف بشكل مختلف.لذا تحتاجين حقًا إلى استخدام مقياس حرارة. إذا لم يكن الماء ساخنًا بدرجة كافية ، فلن يوقظ الخميرة. إذا كان الماء حارًا جدًا ، فسوف يقتل الخميرة. اما اذا كان الماء في درجة الحرارة الصحيحة ، فسوف تطفو على السطح تمامًا.


محرار مدرج بزئبق ازرق لقياس ذرجة حرارة الماء مع خلفية زرقاء
قياس حرارة الماء
صدقيني ، لقد أهدرت الكثير من العجين أمام أمي ، لقد  سئمت مكالماتي الهاتفية معها حول سبب عدم عملها ، لذا أعطتني مقياس الحرارة الخاص بها. يمكنها معرفة درجة الحرارة الصحيحة عن طريقه. اعلم اني اطلت عليك الان ساخبرك بدرجة الحرارة المثالية يجب أن تكون درجة حرارة الماء بين 110 و 115 درجة فهرنهايت.اي بين 43 و46 درجة مئوية.

دراسة تكشف ما سرعجينة البيتزا الإيطالية المثالية؟


كانت البيتزا موجودة منذ ما يقرب من 200 عام ، ويعتبر الإيطاليون هم من صنعوا هذا الطبق اللذيذ. الآن ، اكتشفت دراسة جديدة فيزياء ما يجعل ؤ الطرية بهذا النجاح اللذيذ.

ووفقًا لهذه الدراسة الجديدة ، فإن مفتاح البيتزا الرائعة هو إيجاد الظروف المناسبة للحصول على قاعدة مطبوخة جيدًا وطبقة بنية اللون تمامًا.

 تعتبر نابولي مسقط رأس البيتزا الإيطالية. تشتهر بيتزا نابولي الكلاسيكية بقشرتها اللذيذة مع البقع المتفحمة ، بسبب الفرن الساخن المستخدم. العجين رقيق ولكنه أيضًا رطب ومطاطي ، كل ذلك بينما يتم طهي الطبقة العليا وتسخينها. في روما ، تُصنع البيتزا التقليدية من نفس المكونات تقريبًا وأيضًا على فرن من الطوب ، لكن العجين مختلف.

نهر أرنو هو نهر في إقليم توسكانا في إيطاليا. يُعَدّ نهر أرنو ثاني أهم نهر في وسط إيطاليا البيتوا الايطالية
نهر ارنو-نهر في إقليم توسكانا في إيطاليا


لكن صنع بيتزا إيطالية تقليدية ، سواء كانت رومانية أو نابوليانية ، في فرن منزلك ، كان دائمًا يمثل تحديًا (وخيبة أمل) بالنسبة للبشر فقط. يبدو أنه فن يكمن فقط في أيدي خبراء البيتزا (صانعي البيتزا) وأفران الطوب التي تعمل بالحطب.ولكن ما الذي يجعل البيتزا الإيطالية مميزة للغاية؟ هذا ما سعى أندريه فارلاموف ، أحد مؤلفي الدراسة ، إلى اكتشافه. يعمل أندري في معهد الموصلات الفائقة والأكاسيد والمواد المبتكرة الأخرى والأجهزة في روما. إنه متحمس لفهم فيزياء كيفية عمل الأشياء.

يقول أندري: "أحب أن أفهم الجوهر المادي وراء هذه الظاهرة اليومية أو تلك: لماذا تتعرج الأنهار ، لماذا تغني آلات الكمان".لذلك وضع عقله الفضولي للعمل على فهم الأعمال الداخلية لأجمل إبداعات بشرية أخرى - البيتزا.لفهم أسرار البيتزا الإيطالية المثالية.

من خلال هذه المحادثات وجد أندري وزملاؤه أن السر يكمن في إيجاد توازن مثالي بين الحرارة التي تتدفق إلى قاعدة البيتزا من الطوب بالأسفل والحرارة التي تصل إلى الطبقة العلوية.

في روما ، حيث أجريت هذه الدراسة ، يتم طهي البيتزا عادة لمدة دقيقتين تقريبًا في درجة حرارة عالية تزيد عن 330 درجة مئوية. ولكن حتى لو كان فرن الصلب التجاري الخاص بك يمكن أن يصل إلى درجات الحرارة العالية هذه ، فإنه ببساطة لا ينتج نفس البيتزا.


عند درجة حرارة 330 درجة مئوية في فرن فولاذي ، ستحترق قاعدة عجينة البيتزا الخاصة بك لتصبح مقرمشة ولن يكون لها طهي متساوٍ بين القاعدة والطبقة العلوية. في فرن الطوب ، بسبب الموصلية المنخفضة ، يتم توزيع الحرارة بشكل متساوٍ ، مما يمنحك قاعدة مقرمشة وطبقة مطبوخة بشكل جيد.

تتمثل إحدى الحيل الإضافية في التجارة في أنه عندما تكون البيتزا جاهزة تقريبًا للخدمة ، فإن البيتزا ستستخدم الأشياء بأسمائها لرفع عجينة البيتزا، بحيث لا تتعرض للحرارة التي يتم إجراؤها - فقط الحرارة المشعة في الفرن. هذا يعني أن الطبقة العلوية تنضج بشكل إضافي دون حرق القاعدة.

أندري ليس الوحيد الذي يقول إن فرن الطوب هو الأفضل. يقول نيك ، وهو إيطالي من منطقة أبروتسو يعيش في بيرث منذ 20 عامًا ، إنه بنى فرن البيتزا الخاص به من الطوب وهو يصنع بعض البيتزا الرائعة.

يوضح أندري أنه في حين أن فرنك لا يصل إلى درجات الحرارة المثالية والمرتفعة جدًا بالنسبة للبيتزا الإيطالية ، إلا أنه يحتوي على شواية. لذلك يمكنك تجربة طهي عجينة البيتزا الخاصة بك لبضع دقائق في الفرن وإنهائها بالشواية على درجة حرارة قصوى لبضع ثوان. يجب أن تستهدف قشرة وطبقة مطبوخة جيدًا دون تجفيف البيتزا.يعترف أندري بأنها لن تكون مثل بيتزا فرن الطوب ، لكنها ستظل لذيذة جدًا.

مكونات عجينة البيتزا الهشة


  • 4 أكواب من طحين الخبز.
  • ملعقة صغيرة سكر
  • مغلف خميرة جافة فورية
  • 2 ملاعق صغيرة من الملح. 
  • كوب ونصف ماء ، 110 درجة فهرنهايت(46 درجة مئوية)
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون ، بالإضافة إلى 2 ملاعق صغيرة



طريقة التحضير


  1. يُمزج دقيق الخبز والسكر والخميرة وملح الكوشر في وعاء الخلاط الكهربائي ويُمزج جيدًا.
  2.  أثناء تشغيل الخلاط نضيف الماء وملعقتين كبيرتين من الزيت ونخفق حتى تتشكل العجين على شكل كرة.                       
  3.  اكشطي العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الطحين واعجني برفق في كرة ناعمة وثابتة.
  4. دهن وعاء كبير بملعقتين صغيرتين متبقيتين من زيت الزيتون ، أضيفي العجينة ، غطي الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعيه في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمه ، حوالي ساعة.
  5.  اقلب العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الطحين وقسمها إلى قطعتين متساويتين. قم بتغطية كل منها بمنشفة مطبخ نظيفة أو غلاف بلاستيكي واتركها ترتاح لمدة 10 دقائق.

نصيحة  الطباخ

  • إذا كانت العجينة لزجة ، أضيفي دقيق إضافي ، ملعقة كبيرة في كل مرة ، حتى تتماسك العجينة في شكل كرة صلبة. 
  • إذا كانت العجينة جافة جدًا ، أضيفي ماءً إضافيًا ، ملعقة كبيرة في المرة.
  • سوف يمنحك استخدام دقيق الخبز قشرة أكثر هشاشة. إذا لم تتمكن من العثور على دقيق الخبز ، يمكنك استبداله بدقيق متعدد الأغراض مما يمنحك قشرة للمضغ.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات