القائمة الرئيسية

الصفحات



13فائدة يجب ان تعرفها عن الشوكولاتة الداكنة

13فائدة يجب ان تعرفها عن الشوكولاتة الداكنة




لماذا يجب أن تأكل الشوكولاته الداكنة؟

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر غني بمضادات الأكسدة والمعادن ، وتحتوي عمومًا على سكر أقل من شوكولاتة الحليب. تشير بعض الأبحاث إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتقليل الالتهاب ومقاومة الأنسولين وتحسين وظائف المخ.
كما أن الشوكولاتة السوداء مفيدة للجميع فهي جيدة للرجيم،البشرة، الرجال،كمال الاجسام،مرضى السكري وكذلك للاطفال.

ما هي كمية الشوكولاته الداكنة التي يجب أن تأكلها في اليوم؟

 يقول الخبراء إن "الجرعة" الموصى بها هي حوالي 1 إلى 2 أوقية أو 30-60 جم. تنغمس في أي شيء أكثر من ذلك، وقد تستهلك الكثير من السعرات الحرارية. 1.45 أونصة (41 جرام) تحتوي قطعة الشوكولاتة الداكنة الخاصة من هيرشي على 190 سعرة حرارية . كما يمكن أن تدخل في الحلويات ككعك الشوكولاتة اللذيذة الموجودة على موقعنا.
 

الشوكولاتة معزز للمزاج

ليس فقط لأن طعمها لذيذ هو أن تناول الشوكولاتة يجعلك سعيدًا. تشير الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة يعمل في الواقع كيميائيًا لتحسين مزاجك. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات تحفز الإندورفين ، وهي نفس المركبات التي يتم إطلاقها بعد ممارسة الرياضة أو الضحك. إذا كنت بحاجة إلى خدمة التوصيل ، فيمكنك دائمًا القيام بأحد هذه الأشياء - أو يمكنك كسر مربع من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة والاستمتاع بها.

 
 

الشوكولاته يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان

تحتوي الشوكولاتة الداكنة مثل الفواكه والقهوة على مضادات الأكسدة القوية. تحارب هذه الجزيئات الجذور الحرة ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. بالطبع ، الشوكولاتة ليست هي الطعام الوحيد الذي يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر. لكنها بالتأكيد واحدة من أكثر الألعاب متعة. فقط تأكد من أنها الشوكولاتة الداكنة التي تتناولها: فكلما زادت نسبة الكاكاو ، كانت فائدة مكافحة السرطان أفضل.

 
 

يمكن أن تقلل الشوكولاتة من خطر الإصابة بمرض السكري

يمكن أن يساعد طعام الحلوى هذا في الواقع في الوقاية من مرض السكري ، على عكس بعض الخيارات السكرية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة. وفقًا لدراسة من جامعة مين ، فإن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كان لديهم معدل انتشار أقل لمرض السكري وخطر أقل بشكل ملحوظ بعد أربع إلى خمس سنوات.

 

تمنحك الشوكولاتة طاقة طبيعية

الشوكولاتة هي واحدة من العديد من الأطعمة التي قد لا تدرك أنها تحتوي على مادة الكافيين. لهذا السبب ، ربما لا تكون فكرة جيدة أن تنغمس قبل النوم ؛ لكن يمكن لمربع من الشوكولاتة أن يسحبك بسهولة خلال فترة الركود في منتصف بعد الظهر.

 

الشوكولاته يمكن أن تحسن بصرك

يمكنك تناول الجزر أو بعض الخضار الأخرى للمساعدة في الحفاظ على بصرك. لكن يمكن للشوكولاتة أن تفعل الحيلة أيضًا! وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة الغنية أن تعزز بصرك.

 

يمكن أن تساعدك على محاربة الاكتئاب

لن تحل محل مضادات الاكتئاب ، ولكن تناول القليل من الشوكولاتة الداكنة (أو أي طعام آخر يحارب الاكتئاب والقلق) عندما تشعر بالإحباط قد يكون في الواقع فكرة جيدة. يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة جسمك على إنتاج المزيد من السيروتونين. يمكن أن يجعلك السيروتونين تشعر بالسعادة - الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لا ينتجون ما يكفي منه في كثير من الأحيان.

 

الشوكولاتة مفيدة لقلبك

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أن تمنع تصلب الشرايين ، وبالتالي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. أظهر لنفسك القليل من الحب واشترِ لنفسك مكافأة - سيشكرك قلبك!

 
 

الشوكولاته يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

الشوكولاتة الداكنة هي واحدة من عدد قليل من الأطعمة "الغنية" المفيدة بالفعل لعدد الكوليسترول لديك. تحتوي الشوكولاتة على زبدة الكاكاو التي تمد الجسم بكميات صحية من الدهون المشبعة. تعمل المركبات على تقليل الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم ، مما يؤدي إلى تحسين العدد الإجمالي بمرور الوقت.

 

الشوكولاتة مفيدة لعقلك

يعتبر تناول المزيد من الشوكولاتة فكرة ذكية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها قد تجعلك أكثر ذكاءً. يمكن أن تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو في منع التدهور المعرفي ، وفقًا لبعض الدراسات. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على دهون صحية ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تحسين وظائف المخ.

 

الشوكولاته تحتوي على البروتين والألياف

يساعد كل من البروتين والألياف على الشعور بالشبع والرضا. لحسن الحظ لمحبي الشوكولاتة ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية جيدة من كليهما. هذا جزء من السبب الذي يجعل تناول الشوكولاتة الداكنة أكثر إرضاءً من تناول حلوى سكرية أخرى. احتفظ بأطعمة الحلوى المميزة لمناسبة خاصة وانغمس في الشوكولاتة الداكنة عندما تريد وجبة خفيفة حلوة ومرضي

 

الشوكولاتة مفيدة لصحة أمعائك

ما هو القاسم المشترك بين الشوكولاتة الداكنة والزبادي اليوناني؟ كلاهما يحتوي على بروبيوتيك صحي. البروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة في أمعائك. يمكن أن تساعد إضافة المزيد منها في تنظيم عملية الهضم وزيادة امتصاص العناصر الغذائية. تحتوي الشوكولاتة على مواد حيوية أيضًا - والتي تغذي البكتيريا الجيدة الموجودة لديك بالفعل.

 
 

الشوكولاتة مثل حاجب الشمس الطبيعي

وفقًا لبعض الدراسات ، يحتوي الكاكاو على مركبات تساعد في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. لا تتخطى حاجب الشمس ، ولكن احضر بعض الشوكولاتة الداكنة إلى الشاطئ. فقط تأكد من تناوله قبل أن يذوب

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات